وطنية

الاتحاد الوطني للمرأة التونسية يعقد مؤتمره الـ14 يومي 28 و29 أكتوبر الجاري بالحمامات تحت شعار ”تونس بنسائها»

Spread the love

انطلقت صباح يوم السبت 28 كتوبر2017 بمدينة الحمامات أشغال المؤتمر الرابع عشر لاتحاد الوطني للمرأة التونسية بعنوان مؤتمر البناء وتحت شعار “تونس بنسائها”، لتتواصل على مدى يومين بمشاركة عديد المنظمات والاتحادات العربية والافريقية التي تعنى بالمرأة والأسرة والشباب، ومنها الاتحاد النسائي العربي العام والمجلس العالمي للمرأة ومنظمة الأسرة العربية ومنظمة الشباب العربي والاتحاد العام لمنظمات المرأة الافريقية وشخصيات وطنية مرموقة

وخلال الجلسة الافتتاحية أعلن اياد الدهماني الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة في كلمة ألقاها عن قرار رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتمكين الاتحاد الوطني للمرأة التونسية من الموارد الضرورية للقيام بدوره كمنظمة وطنية كاملة الحقوق والواجبات

وقد لقي هذا قرار ابتهاج رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي وجميع الحضور وقالت في تصريح لجريدة السفير ان « قرار رئيس الحكومة قرار جريء وسيعيد المنظمة الى مكانتها الطبيعية كركيزة لبناء تونس الجديدة ».
مؤكدة على أن كل المنخرطين الاتحاد عازمين على مواصلة السير على خطى رواد الاصلاح في تونس والمدافعين عن حقوق المراة و الذود عن مكانة المراة التونسية.

وأعرب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في كلمته خلال المؤتمر. على ضرورة اهتمام الاتحاد الوطني للمرأة التونسية أكثر بالقضايا الحارقة للمرأة خاصة المرأة الريفية والعاملة في قطاع الفلاحة والإعلام.

أسدل الستارصباح اليوم الأحد 29 أكتوبر 2017 عن أشغال المؤتمر بانتخاب راضية الجربي رئيسة للاتحاد الوطني للمراة التونسية من جديد ، متحصّلة على 105 صوتا. كما تم الإعلان عن نتيجة انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الذي يضم 14 عضو وهن على التوالي:

وصال الجعيدي
نورة البوزيدي
صالحة داوة
سيدة بن سفطة
سناء التومي
وريدة حمادي
شيراز الشابي
دارين خليفة
منجية السوايحي
نجوى بسباس
سعيدة خلف الله
ريم عبد اللاوي
فاطمة الدرويش

علما انه تم المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بأغلبية الأصوات. كما تم الإنتهاء من تنقيح القانون الداخلي ليصبح عدد أعضاء اللجنة المركزية 50 عضوا.

امال بن عمر


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *