وطنية

رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد يفتتح أشغال الدورة 20 للمنتدى العالمي لتغذية الطفل الذي ينعقد بتونس من 21 إلى 25 اكتوبر 2018.

Spread the love

أشرف رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد على افتتاح اشغال الدورة 20 للمنتدى العالمي لتغذية الطفل الذي ينعقد بتونس من 21 إلى 25 اكتوبر 2018، بحضور السيد حاتم بن سالم وزير التربية، والسيدة Arlene Mitchell المديرة التنفيذية للمنتدى العالمي لتغذية الطفل، والسيد Daniel Balaban مدير وممثل المركز العالمي لمناهضة الجوع، والسيد David Beasley المدير التنفيذي للبرنامج العالمي للأغذية PAM.
أبرز رئيس الحكومة في بداية مداخلته أن هذا المنتدى يعد محطة دولية هامة لمناقشة التغذية المدرسية. وأن برنامج الغذاء العالمي يهدف إلى مقاومة الفقر ودعم تغذية التلميذ في مختلف أنحاء العالم، وقد حظي برنامج التغذية التونسي بمساعدة هذا البرنامج، ونحن نأمل في مزيد التعاون خدمة لأبنائنا التلاميذ.
وأشار رئيس الحكومة إلى أن تونس سخّرت كل الامكانيات لنشر العلم وتمكين كل طفل تونسي من حقه في التعليم. ولذلك تم تخصيص الجزء الأكبر من ميزانية الدولة التونسية لخدمة التربية والتعليم، وأكّد السيد رئيس الحكومة على افتخار تونس ببلوغ نسبة تمدرس ناهزت 100/100، خاصة ونحن نعتبر المدرسة فضاء لاكتساب العلوم والمعارف وغرس قيم الانسانية والمواطنة لدى الناشئة.
وأشاد رئيس الحكومة باعتزاز تونس بما ساهمت فيه المدرسة التونسية من تخريج للكفاءات في كل المجالات وهم يمثّلون أساس بناء المشروع التنموي والديمقراطي.
وأكّد السيد يوسف الشاهد على أننا في الجمهورية الثانية، نعمل على الانتقال من الحق في التعلّم إلى ضمان الجودة في التعليم. ولأن التغذية المدرسيّة تعدّ رافدا أساسيا للتربية المدرسية، فقد انخرطنا في مشاريع تربوية نموذجيّة منها إحداث ديوان الخدمات المدرسية، كما ضاعفنا في الاعتمادات المخصصة للأكلة المدرسية.
في ختام كلمته ثمّن السّيد رئيس الحكومة مساهمات المنظمات الوطنية والمجتمع المدني والنسيج الاقتصادي في دعم المشاريع النموذجية التونسية في مجال الأكلة المدرسية وإحداث بنك التغذية المدرسي .


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *