وطنية

المهدي بن غربية يجتمع بممثلي المنظمات الوطنية والجمعيات المهتمة بالأشخاص ذوي الإعاقة

Spread the love

 

الاثنين 9 جويلية 2018- أشرف المهدي بن غربية وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان صباح اليوم بمقر الوزارة على اجتماع تنسيقي مع ممثلي عدد من المنظمات الوطنية والجمعيات المهتمة بالأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكد بن غربية بالمناسبة أن الوزارة تحرص في إطار دورها الأفقي والتيسيري على تعزيز التنسيق بين سائر هياكل ومؤسسات الدولة للدفع نحو التشخيص الدقيق وتذليل وحلحلة الصعوبات والاشكاليات التي تطرحها منظمات وجمعيات المجتمع المدني المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة، معلنا أنه سيتم رفع تقرير في الغرض إلى رئاسة الحكومة.
وثمّن المشاركون في هذا اللقاء مبادرة الوزارة بالدعوة لعقد هذا الاجتماع التشاوري وما تبذله من جهود لمأسسة منهجية عمل تشاركية لتطوير المنظومة الوطنية لحقوق الانسان عموما والدفاع عن حقوق ذوي الإعاقة على وجه الخصوص في إطار عمل ميداني مشترك ومفتوح مع قوى المجتمع المدني.
وحضر هذا الاجتماع ممثلون عن الاتحاد الوطني للمكفوفين والمنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والجمعية التونسية لمساعدة الصم ومنظمة علاش لا للأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية إبصار والأكاديمية الرياضية والتربوية للصم وجمعية تونس أرض الإنسان.
كما جرى الاجتماع بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية يتقدمهم المدير العام للنهوض الاجتماعي.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *