اقتصاد

فرص الشراكة و الاستثمار محور لقاء السيد سليم الفرياني بسفير الولايات المتحدة الأمريكية

Spread the love

 

اجتمع وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة السيد سليم الفرياني صباح اليوم بمقر الوزارة بالسيد داانيال روبنستين سفير الولايات المتحدة الأمريكية مرفوقا بالسيدين Peter Riley و Adam Trowbridge المكلفين ببرنامج التعاون الامريكي « USAID ».
وكانت المقابلة مناسبة تمّ خلالها استعراض أوجه التعاون الاقتصادي القائم بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية والفرص المتاحة لمزيد تعزيزه، خاصة في مجال الاستثمار والشراكة.
وبحث الجانبان، ايضا آليات العمل في برنامج Business Reform and Competitiviness Project « BRCPII » الهادف الى تدعيم القدرة التنافسية للمؤسسات و خلق مواطن الشغل و تطوير مناخ الاعمال فضلا عن برنامج “مشروعي” الرامي الى التدريب على بعث المشاريع وتنمية القوى العاملة و الذي انطلق في ثماني ولايات وهي قفصة، قبلي، مدنين، تطاوين، سيدي بوزيد، القصرين، القيروان و الكاف.
و أبرز سفير الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الاطار، الحرص من أجل ادراج وزارة الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة في برنامج « BRCPII » معبرا عن إرادة الولايات المتحدة الأمريكية في إنجاز عديد المشاريع الاخرى قصد تحسين تنافسية القطاع الخاص في تونس إضافة إلى تقديم المساعدات للمساهمة في خلق مواطن شغل جديدة وذلك في إطار التعاون الإقتصادي.
من جانبه، أكد السيد #سليم_ الفرياني على أهمية هذه البرامج التي تندرج صلب اولويات الحكومة و خططها التنموية مؤكدا أهمية و عمق التعاون القائم بين تونس و الولايات المتحدة الامريكية الذي تطور بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.
كما نوه الوزير بضرورة التسريع في تنفيذ البرامج المدرجة في اطار التعاون الدولي بين البلدين على غرار مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) و الصندوق التونسي الأمريكي لتمويل المؤسسات (TAEF) مثنيا على الدعم الذي تحظى به تونس من قبل الولايات المتحدة الامريكية قصد انجاح انتقالها الاقتصادي و الاجتماعي..
و للإشارة، فان هذا اللقاء يأتي اثر مشاركة وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة السيد سليم الفرياني في المنتدى الاقتصادي الذي تم تنظيمه يوم 6 جويلية الجاري بهيوستن « Houston » من ولاية تكساس و ذلك بحضور ثلة من المستثمرين الأمريكيين الذين ابدوا رغبتهم الاستثمار بتونس. حيث مثل هذا المنتدى مناسبة سعى من خلالها السيد #سليم _الفرياني الترويج لوجهة تونس كقطب اقتصادي و صناعي متميز.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *