وطنية

البطولة العربية للقولف للسيدات والشبان: لاعبا ولاعبة بالرياض من أجل تحقيق انجازات جديدةبرعايةRoyal Golf Tunisia TaylorMade

Spread the love

تحتضن الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية انطلاقا من يوم الإثنين 27 نوفمبر 2023 و إلى غاية يوم الخميس المقبل  البطولة العربية للقولف للشباب    و الناشئين و الأشبال و الفتيات و السيدات و يتضمن برنامج هذه البطولة خمس مسابقات للمرة الثانية بعد إحداث بطولة الفتيات التي أقيمت نسختها الأولى في البطولة الفارطة التي دارت وقائعها بقولف سيتروس بالحمامات خلال شهر أكتوبر 2022، وكان فيها التتويج التونسي مضاعفا بالظفر باللقبين على الصعيد الفردي و على مستوى الفرق.

وتشارك تونس في هذه التظاهرة العربية بفريق يضم 14 لاعبا ولاعبة تقودهم البطلة كنزة لعذاري قائدة منتخب الكبريات والأكثر تتويجا على الصعيد العربي والتي ستعمل جاهدة على الحفاظ على اللقب العربي على مستوى الفرق التي كانت أحرزته تونس في السنة الفارطة. ويضم فريق الكبريات أيضا شقيقتها آية لعذاري التي تشارك للمرة الثانية في صنف السيدات واللاعبة الصاعدة إسراء بوعمر التي كانت توجت بلقب بطولة الفرق في السنة الماضية ضمن  المنتخب التونسي للفتيات.

والمتأمل في قائمة الوفد التونسي يسجل مشاركة خمسة وجوه شابة للمرة الأولى ونعني بهم هادي بن عصمان و مهدي الخلادي في مسابقة الأشبال ( دون 13 سنة)  ولينا البرهومي ولميس خبور ضمن فرق الفتيات (دون 15 سنة) والذي يضم أيضا ياسمبن ادريس التي تسجل حضورها للمرة الثانية على الصعيد العربي. كما يسجل وسام الزيتوني مشاركته للمرة الأولى مع المنتخب الوطني في البطولة العربية وسيخوض منافسات صنف الشباب (دون 18 سنة) ضمن فريق يضم أيضا سامي بن يوسف و حامد عبدالله.

وكان المنتخب التونسي حقق نتائج تاريخية و غير مسبوقة في الدورة الأخيرة التي احتضنتها الحمامات في السنة الفارطة بالفوز بست ميداليات ذهبية و ثلاث فضية و ثلاث برنزية، ولئن يصعب إعادة نفس الإنجاز بحكم التغيير الذي طرأ على تركيبة الفرق التونسية في مختلف المسابقات بتدرج العديد من العناصر في السن ومرورهم إلى أصناف أعلى فإن الآمال تبقى عريضة لتحقيق نتائج تعكس التطور الذي شهدته رياضة القولف في تونس في السنوات الأخيرة. ثم ان كل العناصر التي منحت لها الثقة لتقمص الألوان التونسية في هذه البطولة تحدوها عزيمة كبيرة للظهور بمستوى مشرف وتحقيق نتائج في مستوى التطلعات لـــتثبيت وجودها على الساحة العربية.

قائمة اللاعبين التونسيين:

السيدات:

كنزة لعذاري و آية لعذاري و إسراء  بوعمر

الفتيات (دون 15 سنة):

ياسمين ادريس و لميس خبور و لينا البرهومي

الشباب (دون 18 سنة):

حامد عبدالله و سامي بن يوسف و وسام الزيتوني

 الناشئين (دون 15سنة):

غيث الرحيمي و مهدي بن يوسف و سليم حوالة

الأشبال (دون 13 سنة):

مهدي الخلادي والهادي بن عصمان

برنامج البطولة:

 يوم الإثنين 27 نوفمبر:

تدريبات الفرق والإجتماع الفني والمؤتمر الصحفي ثم حفل الإفتتاح الرسمي للبطولة

يوم الثلاثاء 28 نوفمبر:

انطلاق البطولة في مختلف المسابقات

الجولة الأولى في جميع الأصناف 

 يوم الأربعاء 29 نوفمبر:

 الجولة الثانية للمنافسات في جميع الأصناف 

ـ اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد العربي 

ـيوم الخميس 30 نوفمبر:

الجولة الثالثة والأخيرة للمنافسات في أصناف الشباب والناشئين والفتيات         والسيدات

ـ حفل توزيع الجوائز واختتام البطولة


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *