وطنية

الملتقى الثاني للأطباء المبدعين بالمنستيردورته الثانية 27 و28 جانفي الجاري، تحت شعار “الطب والفن بين الوظيفة والممارسة”.

Spread the love

 

تنظم “جمعية طبّ ثقافة فنّ” بالمنستير الملتقى الوطني للأطباء المبدعين في دورته الثانية 27 و28 جانفي الجاري، تحت شعار “الطب والفن بين الوظيفة والممارسة”.

ويتضمّن برنامج الملتقى عديد الفقرات التي تتوزع بين المداخلات العلمية والفكرية والورشات والقراءات الشعرية والمراوحات الموسيقية.

افتتاح الملتقى يكون يوم 27 جانفي في حدود الثانية ظهرا بافتتاح معرض الفنّ التشكيلي بكلية الطب بالمنستيرـ

إثر ذلك تلتئم الجلسة العلمية والتي تستضيف المفكر والفيلسوف يوسف الصديق ليقدم مداخلة بعنوان “صورة الطبيب في التراث العربي القديم” والأستاذة دلال الغربي التي تقدم مداخلة عنوان ” مبدعون بين الفنّ والعلم” ـ ويقدم الدكتور محمود بلعيد مداخلة بعنوان “البشير خريف كما عرفته ” فيما تقدم الدكتورة كوثر اللطيف مداخلة بعنوانHTA et stress أما الدكتور علي الورتاني فيتحدث عن “إبراهيم ناجي بين الطبّ والأطلال” وفي ذات الجلسة يتحدث الأستاذ الناصر الصردي عن “صورة الطبيب في السينما بين الشيطنة والقداسة “وتقدم الأستاذة نورة الغالي مداخلة بعنوان : Quand le design médical contribue à la guérison ويختتم الدكتور هشام الزيدي الجلسة بمداخلة حول “الطبّ والفنّ، الواقع والطموحات”، وتكون السهرة شعرية موسيقية تحييها الجمعية الثقافية لكلية الطب بالمنستير بنزل الإقامة.

اليوم الثاني يتمّ تخصيصه لورشة الفنّ التشكيلي.
——————–
للتواصل:
رقم الدكتور عبد الباسط التواتي رئيس الجمعية وهو طبيب وفنان تشكيلي: 98406276

 


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *