ثقافة

المايسترو محمد الأسود والبرنامج الحلم السبت القادم أولى حلقات LE TROPHÉE غني تونسي

Spread the love

انتظمت يوم الإثنين 13 جانفي 2020 بمدينة الثقافة الندوة الصحفية الخاصة بتقديم برنامج المواهب
” LE TROPHÉE غني تونسي ” بحضور مدير الفرقة الوطنية للموسيقى الدكتور محمد الأسود والمديرة العامة لمسرح الأوبرا السيدة منية المسعدي ومدير القناة الوطنية الأولى السيد فتحي الشاروندي و مدير الاتصال بمؤسسة التلفزة الوطنية السيد الياس الجراية.
المايسترو محمد الأسود يعتبر أن هذا البرنامج ضرورة موسيقية لمسها منذ سنوات سيما بعد أزمة الثقة الحاصلة بين الفنان التونسي والجمهور الذي أصبح يميل للمشارقة وغيرهم من الفنانين و البرنامج لن يكون فقط لاكتشاف المواهب إنما هو فرصة لإعادة الاعتبار للفنان التونسي والموسيقى التونسية وتحقيق المصالحة بين الفنان والجمهور.
وأشار مدير الفرقة الوطنية للموسيقى إلى أن البرنامج ليس تجاريا على غرار برامج المواهب في بعض الشاشات العربية وبل بالعكس نحن نعد جمهورنا بتقديم إنتاج موسيقي وتلفزي محترم يعرض بحرفية عبر التلفزة التونسية التي وفرت جميع ظروف نجاح هذه الحصة التي ينتظرها الكثيرون.
وسيعمل هذا البرنامج الذي سيبث مساء كل سبت على القناة الوطنية الأولى بحسب محمد الأسود، على تقديم نسخة معاصرة ومتجددة للأعمال التونسية والتعريف لدى الجمهور الذي يقبل أكثر على الموسيقى في ثوبها المعاصر.

وسيقدم المتسابقون مجموعة من الأغاني التونسية القديمة والجديدة ويشاركهم في أدائها في كل حصة فنان تونسي يكون ضيف البرنامج الذي يعمل على تقديم الأغنية التونسية وفق رؤية متجددة للتعريف بها أكثر وتقريبها من الشباب.
وسيتم تسجيل أعمال المتوجين وتمكينهم من المشاركة في عروض الفرقة الوطنية للموسيقى إضافة إلى تأليف عمل موسيقي وتنفيذه لكل متسابق يبلغ الحلقات الأربع الأخيرة.
وثمن مدير الفرقة الوطنية للموسيقى الشراكة بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة التلفزة التونسية وعبر عن سعادته لبلورة هذا المشروع مشيرا إلى أن الفرقة الوطنية ستكون حاضرة للمرة الأولى في التلفزة التونسية بفضل هذا البرنامج.
عملية اختيار الأصوات انطلقت منذ شهرين في كل من صفاقس عن ولايات الجنوب سوسة عن ولايات الوسط والساحل الكاف عن ولايات الشمال الغربي وتونس عن تونس الكبرى وبنزرت وزغوان
البرنامج ينطلق بثه هذا السبت 25 جانفي 2020 إثر النشرة الرئيسية للأنباء وهو من تقديم أسماء بالطيب واخراج الصادق دغيم


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *