وطنية

تحدي رونالدو (13): الدون يكسر توابيت تورينو.. هُنا تاريخ يُكتب!

Spread the love

مرة أخرى بعد هدفه في شباك ميلان بالجولة الماضية من الكالتشيو، يعود كريستيانو رونالدو إلى ما برع فيه ويفتك بشباك سبال بهدف أوصل رصيده إلى الرقم 9 هذا الموسم بسكوديتو، هدف منح فريقه التقدم قبل أن يعززه زميله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بثانٍ ليؤمن للبيانكونيري نقاط المباراة الثلاث.. يوفنتوس يبتعد في الصدارة بفارق 8 نقاط عن نابولي.

نقاط جعلت الفريق يحقق أقوى انطلاقة في تاريخه على الإطلاق بالدوري الإيطالي، 37 نقطة من 13 جولة هو رقم غير مسبوق، ليس فقط بتاريخ يوفنتوس ولكن عبر تاريخ إيطاليا بأكملها، أفضل خط هجومي (28 هدفًا) وأصلب دفاع (8 أهداف) بلا هزائم، حصيلة جعلت مؤشر كأس الدوري يتجه مرة أخرى إلى تورينو قبل الولوج إلى أعياد الميلاد، العادة التي جرت قبل سبعة مواسم متتالية من الآن، يبدو أن أواصلها ستمتد لهذا الموسم أيضًا

مدرب اليوفي، ماسيميليانو أليجري دخل المباراة بالرسم التكتيكي (4-4-2) رونالدو ماندزوكيتش ثنائي هجومي، كوستا كوادرادو طرفي وسط، بينتاكور وبيانيتش قلبي الملعب، فيما كان الرباعي الدفاعي من اليسار لليمين، ساندرو بونوتشي روجاني وماتيا دي تشيليو، خلفهم الحارس الشاب ولأول مرة بشكل أساسي “ماتيا بيرين”.. فيما عمد مدرب سبال ليوناردو سيمبليتشي إلى الرسم (5-3-2) بوجود لاعب المنتخب الجزائري محمد فارس كظهير أيسر.

رونالدو كان اللاعب الأفضل في المباراة وفق تقييم صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” حيث منحته 7.5/10.. سدد 5 مرات وصنع فرصة محققة للتهديف، لكنه فشل في القيام بأي مراوغة واقتصر عمله على التسديد والتحركات بين الخطوط الدفاعية للفريق الضيف، المميز والرقم الصعب بالنسبة لعمر الـ 34 هو خوض اللاعب لجميع الدقائق خلال 13 مباراة بالدوري (1170 دقيقة) بالتمام والكمال، لم يُسبتدل إطلاقًا وبدأ جميع اللقاءات.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *