رياضة

مدينة الرقاب تحتضن سهرة رياضية في “الجيت كوندو” بحضور بطل العالم عصام البرهومي

Spread the love

احتضنت  مدينة الرقاب من ولاية  سيدي بوزيد مساء السبت 01 سبتمبر 2018  السهرة الثانية لرياضة   ” الجيت  كون دو ”  بفضاء أمان بارك و التي جمعت عديد المتسابقين بتنظيم من   جمعية التنمية الحضرية والتنشيط الثقافي والترفيه بمدينة المكناسي بالاشتراك مع الرابطة الوطنية للامن والمواطنة وتحت اشراف الاتحاد التونسي “للجيت كون دو” بحضور السيد أنيس ضيف الله  والي سيدي  بوزيد و عدد من إطارات المحلية 

و أكد انيس ضيف الله  بهذه المناسبة أن الولاية تعد خزان لمختلف الرياضات وأن لأبناء سيدي بوزيد رصيد هام من البطولات لذلك يتأكد على سلطة الإشراف أن تدعم هذه الرياضات بالجهة .
كما تضمنت فقرات   برنامج الدورة 7 مباريات  مشاركة  20 ملاكم من ولاية سيدي بوزيد و من ولايات تونسية أخرى أدارها 7 حكام من اتحاد “الجيت كون دو “.واختتمت السهرة  بتكريم عصام البرهومي (  أصيل معتمدية جلمة )  بطل العالم 7 مرات في ” الجيت كون دو ” و نورس سليماني أصيلة منطقة الهيشرية )  بطلة العالم في رياضة ” التايكواندو  ” 
ومثلت الدورة فرصة هامة للتعريف بهذه الرياضة الجديدة في تونس و مزيد التعريف بخصائصها كما مثلت سهرة رياضية رائقة استمتعت خلالها كل الفئات العمرية والجدير
بالذكر تعرف الجيت كون دو هو بأنه نظام دفاعي  طوره المقاتل والممثل المشهور بروس لي. وتعني الكلمة طريق القبضة الضاربة. والجيت كون دو مستوحى بشكل كبير من فن القتال أو صنف الكونغ فو المسمى بوينغ تشون إلا أن بروسلي إختار تحرير حركات الوينغ تشون من ضوابط تنفيذها الصارمة و ترك الحرية للمقاتل في طريقة تنفيذ الضربات. و تستعمل اليدين في الجيت كون دو بكثافة كما هو الحال في الوينغ تشون، ومن أشهر التدريبات التي يعرف بها هذا الفن القتالي هو التدريب على الدمية الخشبية.
.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *