وطنية

إيجاد الحلول الملائمة للوضعية البيئية لواد القرعة محور جلسة عمل باشراف السيدسليم الفرياني

Spread the love

 

أشرف وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة السيد سليم الفرياني اليوم الجمعة 17 اوت 2018، بمقر الوزارة على جلسة عمل خصصت لإيجاد الحلول الملائمة للوضعية البيئية لواد القرعة بمعتمدية دار علوش من ولاية نابل و ذلك بحضور رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، السيد #سمير _ماجول و ممثلي وزارة البيئة و الجماعات المحلية و الوكالة الوطنية لحماية المحيط و بعض مؤسسات مصبرات الطماطم المنتجة بالجهة وهم على التوالي “بريمة” و “ستيكاب”.
و أكد السيد سليم الفرياني على أهمية الحفاظ على نشاط مؤسسات مصبرات الطماطم المنتصبة بالجهة لدورها الفعال في تثمين المنتجات الفلاحية و خلق مواطن الشغل مشيرا الى ضرورة استجابة هذه المؤسسات للتراتيب والتشاريع الجاري بها العمل في مجال المحافظة على المحيط و ذلك بالتنسيق مع جميع الاطراف المعنية.
و قد مثلت هذه الجلسة تواصلا لتبادل الأراء قصد تجاوز الإشكاليات البيئية المطروحة التي تعترض المؤسسات المعنية وذلك قصد الحصول على التراخيص اللازمة قبل إنطلاق الموسم المقبل 2019-2020. كما افاد ممثل الوكالة الوطنية لحماية المحيط بوجود عدّة حلول ممكنة لتجاوز الإشكاليات البيئية بالجهة و ذلك بالتعاون مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري و المؤسسات المعنية.
هذا و تعهدت إدارة السلامة بالقيام بزيارة ميدانية للمؤسسات المعنية للاطلاع عن قرب على درجة تقدم الاصلاحات اللازمة ورفع التحفظات المثارة من طرف الوكالة الوطنية لحماية المحيط..

 

 

 

 


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *