اقتصاد

‘كوول تونسي” معرض ما لذّ وطاب في قصر المؤتمرات أيّام 1 و2 و3 جوان 2018

Spread the love

خلال العشريّة الثالثة من شهر رمضان المعظّم، يحتضن قصر المؤتمرات محمد الخامس، أيّام 1 و2 و3 جوان 2018، فعاليّات الدورة الأولى من صالون “كوول تونسي”. وهو أوّل معرض يُعنى بفنّ الطبخ والطهي والأكلة التونسيّة ويجمع أهل الإختصاص في الصناعات الغذائيّة، والمهنيين والعاملين بقطاعات التغذية ولمن لهم شغف بفنون المطبخ التونسي.
في جوّ يطغي عليه الجانب الإحتفالي الرمضاني، سيلتقي أحبّاء “الكوجينا التونسيّة” الأصيلة والضاربة في القدم حول صالون “كوول تونسي” والذي سيشكّل نقطة إلتقاء بين الجانب الحرفي والمهني وبين الجمهور الراغب في التعرّف على مستجدّات الطبخ التونسي وكذلك التسوّق لفترة الأعياد. وعليه سيقترح العارضون تشكيلة ثريّة من المنتوجات التي تتزيّن بها موائد إفطارنا خاصّة خلال هذا الشهر المعظّم.
تونس عاصمة فنّ الطهو
لن يقتصر صالون “كوول تونسي” على الجانب الترويجي لخِيرة المنتوجات التونسيّة بل سيشكّل فرصة للتعرّف على خبايا وعراقة المطبخ التونسيّ والذي هو جزأ من المطبخ المتوسّطي بتشعّباته البربريّة والبونيقية والعربية واليهودية والتركية والايطالية، الخ.
كما سيقع تنظيم مختلف فقرات تنشيطيّة مسائيّة من خلال مرافقة أبرز الطهاة التونسيّين والمنخرطين في ”الجمعيّة التونسيّة لمهنيي فن الطبخ” لا سيما خلال سهرة الجمعة 1 جوان 2018، حيث سيعرض الطهاة مهاراتهم الإبداعيّة في عالم الطهي التونسي الأصيل أمام جمهور المعرض وزوّاره وسيتفاعلون مع الحضور ويشاركونهم تجاربهم وخبراتهم ونصائحهم.
هذا وقد تمّ عقد شراكة بين ”كوول تونسي” و”Mangeons Tounsi ناكلو تونسي” من أجل التنسيق والعمل المشترك بهدف تثمين المطبخ التونسي والترويج له كوجهة سياحيّة.
يستضيف قصر المؤتمرات بتونس حدثا بارزا في عالم الطبخ ومناسبة ملائمة للعائلة التونسيّة للإقتناء مستلزمات شهر رمضان وشراءات العيد.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *