اقتصاد

المعهد الدولي لتعليم اللغة الألمانية في افريقيا والشرق الأوسط DKMA يعقد ندوة صحفية لتسليط الضوء حول اخر المستجدات لفتح آفاق للتشغيل في الفيدرالية الألمانية في عديد المجالات.

Spread the love

عقدت بنزل Thalassa بالمنستير الندوة الصحفية للمعهد الدولي لتعليم اللغة الألمانية بافريقيا والشرق الاوسط ووكالة التوظيف بالخارج Getjobs وذلك في إطار التعريف بالمعهد الدولي لتعليم اللغة الألمانية بإفريقيا والشرق الأوسط DKMA وشركة التوظيف بالخارج GETJOBS بمشاركة وفد ألماني في قطاع الصحة واللوجستيك وممثلين عن السلك الديبلوماسي و بعض الوزارات والمؤسسات وشركائنا في تونس والمانيا.

وتمحور موضوع الندوة حول اخر المستجدات لفتح آفاق للتشغيل في الفيدرالية الألمانية في عديد المجالات وأيضا فتح الآفاق للطلبة الراغبين في الدراسة والتكوين المهني في ألمانيا، وآخر ما توصلنا اليه من شراكات (و عقود التشغيل واستقطاب اليد العاملة التونسية للفدرالية الالمانية خاصة في القطاع الصحي والتقني والإقتصادي والسياحي).

واكدت السيدة سماح بالحاج سعد باعثة مشروع المعهد الدولي لتعليم اللغة الألمانية بافريقيا و الشرق الاوسط أنها عملت على امضاء اتفاقية شراكة بين المعهد الدولي لتعليم اللغة الألمانية في افريقيا والشرق الأوسط DKMAومركز التكوين المهني للميكانيك Spider Training Centerفي شهر مارس تهدف الى فتح افاق امام الشباب التونسي الذي يرغب في الحصول على شهادة علمية في مجال الميكانيك وشهادة في اللغة الالمانية معترف بها لدى الجامعات والمؤسسات في المانيا والتي تخول له العمل في الماني.

كما عرفت بنشاط المعهد الذي يقوم دورات لغة الألمانية العامة هي للكبار الذين يرغبون في تحسين مهالاات النطق، والاستماع، والقراءة، والكتابة بالألمانية. معظم الدورات تطلب تاشيرة فيزا .للبالغين من سن 16 فما فوق. 2-48 اسبوع. متوسط الدورات هو 30 حصة او درس بالاسبوع. داعية إلى مواصلة تكوينه في هذا المجال وتطوير كفاءاته ومؤهلاته واكتساب خبرة في بلد متطور كألمانيا في مجال ابتكار السيارات والطائرات والمحركات الكهربائي


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *