رياضة

الغولف: قمرت تحتضن كأس تونس للشبان من سيفوز بنسخة المرحوم وحيد بن جعفر؟

Spread the love

تتواصل الأدوار النهائية لمسابقات الموسم الرياضي الحالي للبطولة والكأس في لعبة الغولف المقرر إقامة حفلها الختامي يوم 11 من الشهر القادم بالقنطاوي مع الدور النهائي لكاس تونس للرجال. وبعد نهائي بطولة تونس للشبان و المدارس التي دارت منذ أسبوعين بملعب غولف سيتروس بالحمامات، يختتم شبان و شابات رياضة  الغولف موسمهم آخر الأسبوع الجاري  بملعب غولف قمرت حيث ستقام النسخة الثانية من مسابقة الكأس. 

و تحمل هذه النسخة اسم المرحوم وحيد بن جعفر اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدّمها لهذه الرياضة طيلة حياته الرياضية. ذلك أنه يعود له الفضل في إرساء بطولة تونس للأصناف الشابة في بداية الألفية الحالية عندما كان يتحمل مسؤولية تسيير اللعبة ضمن المكتب الجامعي حيث قام بمجهودات جبارة لنشر رياضة الغولف و توسيع قاعدة الممارسين و بعث أوّل بطولة لأصناف الشبان و نواة منتخب المستقبل.

و تختلف مسابقة كأس تونس للشبان عن البطولة كونها تقام بين الفرق و تتوّج الفريق الأفضل حسب المردود الجماعي لكافة الأندية المشاركة في هذه المسابقة.

و حسب قوانين مسابقة الكأس تكون المشاركة مفتوحة للاعبات و اللاعبين من مواليد 2002 فما فوق. و يمكن لكل جمعية أن تشارك بثمانية أزواج وهو العدد الأقصى المسموح به على أن تتضمن كل تشكيلة زوجين من صنف المدارس (من مواليد 2012 فما فوق).

و يتسابق المدارس في 9 حفر مقابل 18 حفرة للبقية على امتداد يوم كامل. و في نهاية المنافسات تتوّج الجمعية الأولى في الخام و الصافي و كذلك الزوجي الأول في الخام        و الصافي أيضا بالإضافة إلى الزوجي الأوّل في مسابقة الصافي بالنسبة للمدارس.

و تضع جمعية الغولف بالحمامات الفائزة بالنسخة الأولى لقبها في الميزان سعيا إلى الاحتفاظ بلقبها، على  أن مهمتها لن تكون سهلة خاصة  أنها ستجد منافسة كبيرة من طرف كلّ الفرق  الأخرى المشاركة والتي ستعمل جاهدة على رفع أول لقب لها واعتلاء منصة التتويج .

البرنامج:

ملعب غولف قمرت:

س 08 و00 دق: استقبال و تسجيل المشاركين

 س 09 و00 دق: انطلاق المنافسات

س 15 و00 دق:  تتويج الفائزين


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *