رياضة

كأس تونس التاسعة للغولف:ثالث لقب على التوالي لجمعية الغولف بالحمامات.

Spread the love

أسدل الستار نهائيا على الموسم الرياضي للغولف 2021ـ 2022 مساء الأحد المنقضي مع إقامة حفل مراسم اختتام كأس تونس في نسختها التاسعة والتي دارت منافستها في ظروف رياضية طيبة و في أجواء ممتازة على الأرضية الساحرة لملعب غولف لاسيغال بطبرقة.

ولم يكن نهائي هذه السنة مختلفا عن نهائي الموسم المنقضي حيث شهدت النسخة التاسعة لمسابقة الكأس إعادة للسيناريو الذي سجلناه في الموسم الفارط على ملعب سيتروس بالحمامات بفرض  جمعية الغولف بالحمامات سيطرة مطلقة على المنافسات مما جعل تتويجها يكون مضاعفا بالظفر بالكأس الفردية وبكأس الفرق على غرار الموسمين المنقضيين.

ففي المسابقة الفردية حقق ثنائي جمعية الحمامات و المنتخب الوطني الياس البرهومي و بهاء بولكمين رقما غير مسبوق في تاريخ هذه المسابقة و أكدا أنهما الأحسن استعدادا والأفضل في تونس في الوقت الحالي. وبعد تفوقهما الواضح في اليوم الأول نجح البرهومي و بولكيمن في مزيد إحكام السيطرة على المنافسات برفع تقدمهما إلى 13 نقطة على أقرب منافسيهما و نعني بهما الثنائي الآخر لجمعية الغةولف بالحمامات رابح البدوي و علي الهيشري اللذان تحصلا على المركز الثاني في الترتيب النهائي برصيد 76 نقطة مقابل 89 للبرهومي وبولكمين فيما آلت المرتبة الأولى في الصافي للثنائي وليد بن يدر و فاروق زهير.

وكان للفارق الشاسع الذي كسبه ثنائيي جمعية الغولف بالحمامات الياس البرهومي وبهاء بولكمين و رابح البدوي و علي الهيشري أثره الكبير على مجرى مسابقة الفرق التي تحتسب فيها أحسن أربع أفضل نتائج بالنسبة لكل جمعية . ذلك أنه بهد أخذ جمعية الغولف بالحمامات فارقا بخمس نقاط في اليوم الأول تمكنت من رفع تقدمها و إحداث المنعرج بفضل الأرقام الممتازة التي حققها الثنائيان الأولان لينهي الثنائيان الثالث والرابع المتألف من أحمد بوقرة و أميمة بوزقرو ووسام بن حسن و رياض رحومة المهمة و إنهاء المنافسات في الصدارة برصيد  285 نقطة وبفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني جمعية نادي الغولف بقرطاج التي تحصلت على 264 نقطة لتنال كأس المرتبة الأولى في الصافي.

وبفوزها بالكأس الفردية والزوجية للموسم الثالث على التوالي  و حصولها على رابع لقب في تاريخ هذه المسابقة منذ إحداثها سنة 2014 , بعد فوزها ببطولتي تونس للأواسط  والأكابر تكون جمعية الغولف بالحمامات قد بسطت مرة أخرى سيطرتها على اللعبة محليا و أكدت تزعمها للغولف في تونس في انتظار اقتحام مرحلة جديدة بحثا عن الإشعاع الدولي.

الترتيب النهائي:

ـ الكأس الفردية:

ـ الصافي: وليد بن يدر و فاروق زهير  جمعية نادي الغولف بقرطاج 

ـ الخام:

1 الياس البرهومي و بهاء بولكمين     جمعية الغولف بالحمامات

كأس تونس للفرق:

الترتيب النهائي:

1  جمعية الغولف بالحمامات   285 نقطة

2 جمعية نادي الغولف بقرطاج  264 نقطة

3جمعية الغولف بالقنطاوي       242 نقطة

ـ الصافي:

1 جمعية نادي الغولف بقرطاج


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *