ثقافة

افتتاح مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي.

Spread the love

انطلقت فعاليات مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي، مساء الاربعاء 19 أوت 2020، تحت شعار “مدينة حلق الوادي: مدينة الثقافة … مدينة السياحة ..مدينة التعايش والتسامح”، ووسط أجواء احتفالية استثنائية بسبب فيروس كورونا، وتطبيق بروتوكول صحي.

وشهدت مدينة حلق الوادي،التي تحتضن مهرجان عيد الحوت على امتداد ثلاثة 19،20و21 اوت الجاري، تنشيط ثقافي بنهج روزفلت وكرنفال ماجورات والعاب بهلوانية وسحرية وتنشيطية،بحضور أبناء حلق الوادي والزوار التونسيين وبعض الأجانب وعرض أطباق السمك الشهية والمتنوعة ووسط اجراءات صحية مشددة وفي تحدي لفيروس الكورونا من أجل أن تعيش مدينة حلق الوادي على أنغام الموسيقى والفرح…حيث شهدت شوارع المدينة وخاصة الشارع المميز روزفلت حركية ثقافية واقتصادية وحضورا مكثفا من الزوار وأبناء المدينة لتناول أطباق السمك المشوية حيث تفوح الروائح الشهية ومواكبة عروض المهرجان رغم الكورونا مع احترام الإجراءات الصحية التي اتخذتها إدارة المهرجان والسلط المعنية…

وكانت بداية فعاليات مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي باستعراض السيارات القديمة والماجورات لتعلن عن افتتاح الدورة الاستثنائية للمهرجان بحضور والي الجهة السيد الشاذلي بوعلاق ومندوب الثقافة.. ،وتم قبل انطلاق العرض الصوفي “بحور العشق” للشيخ أحمد جلمام تكريم عدد من الهياكل الرسمية من قبل بلدية حلق الوادي لمجهودها في مكافحة فيروس كورونا وتأمين المدينة ومساهمتها في تنظيم هذه الدورة من المهرجان السنوي الذي انتظم رغم كل الصعوبات…حيث تم تكريم للجيش الابيض بمستشفى خير الدين ، الى جانب رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني، السلك الأمني من رئيس مركز حلق الوادي ورئيس فرقة الشرطة العدلية ومنطقة الامن الوطني بقرطاج والأمن الوطني بالبحيرة..مع تكريم فريق التعقيم ببلدية حلق الوادي وذلك اعترافا بدورهم في مكافحة فيروس كورونا والعمل على تأمين المدينة…
انطلقت سهرة الافتتاح بعرض “بحور العشق”، لاحمد جلمام بفضاء الكراكة وسط أجواء صوفية رائعة واناشيد دينية تزامنت مع الاحتفال برأس السنة الهجرية اهتزت لها جماهير الكراكة بالتصفيق.. في سهرة انشادية ونفحات روحانية رائعة مزجت بين انشاد المجموعة والخواطر الصوفية وابتهالات احمد جلمام.

ولمهرجان عيد الحوت بحلق الوادي خصوصية اقتصادية وسياحية واجتماعية لخلق ديناميكية في مدينة حلق الوادي مع احترام الإجراءات الصحية وتجاوب المواطنين بتطبيق البروتوكول الصحي والتباعد الجسدي بطاقة استيعاب 50 بالمائة للحفاظ على سلامة وصحة الزوار، وفق تصريحات السيد منصف الشاوش مدير المهرجان.

واكد مدير مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي المنصف الشاوش، في تصريح اعلامي خلال افتتاح المهرجان انه “علينا التعايش مع كورونا وعلى هذا الأساس أصرت الهيئة على اقامة هذه الدورة وان عروض المهرجان ستقتصر هذه السنة على فضاء الكراكة فقط، وتحديد سعر أطباق السمكة في حدود 10د.

وعلى هامش فعاليات مهرجان عيد الحوت وقع الصحفي والرسام الكاريكاتوري لطفي بن ساسي اصداراته مع تقديم فكرة جديدة لتوثيق أعماله تمثلت في تجميع رسومه الكاريكاتورية في علب من السمك المعلب “التن” في طريقة جديدة ومميزة للحفاظ على أعماله الفنية وفق تصريح اعلامي له.

وسيكون لجمهور حلق الوادي موعد الليلة 20 اوت مع سهرة موسيقية غنائية لعبد الرحمان العيادي ،ويسدل ستار المهرجان يوم 21 اوت بعرض فني شبابي “كابري باند” بفضاء الكراكة بحلق الوادي.

ويبقى مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي مناسبة جامعة للتظاهرات الثقافية والاقتصادية وموعدا سنويا ينتظره المتساكنون وزوّار المدينة ومصطافيها إضافة إلى المهنييّن لتعيش المدينة أجواء احتفالية رغم الصعوبات الاقتصادية والصحية..


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *