ثقافة

عقد الأهداف لالمسرح الوطني التونسي 2016 / 2020

Spread the love

يغطى عقد الأهداف الممضى مع سلطة الإشراف يوم 27 أوت 2019 الفترة المتراوحة بين سنوات 2016 و2020، حسب المخطط الخماسي الذي أُنجزت أهم عناصره. ويتضمن هذا العقد خمسة برامج أساسية وهي:
1- التكوين المسرحي والتأهيل للاحتراف
2- الإنتاج الفني
3- البرمجة المسرحية والتوزيع (الذاتي، الجهوي، العالمي) والاستغلال.
4- الاستقبال والإشعاع الدولي للمسرح الوطني والتجربة المسرحية التونسية.
5- نشر الثقافة المسرحية والمساهمة في التنشيط الثقافي والفني.
ويحتوي عقد الأهداف على كل الإجراءات التي سيتم اتخاذها من اجل تحسين آليات التصرف الإداري والمالي لمؤسسة المسرح الوطني التونسي، والى مواصلة دعم المسرح والفنون الركحية عامة ومؤسسة المسرح الوطني خاصة بوصفه مؤسسة مرجعية في هذا المجال تعنى بتطوير البرامج الفنية وترويجها.
وعلى صعيد التنظيم العام للمؤسسة بادرت الإدارة بتطهير الوضعية المالية وتسديد الديون المتخلدة منذ سنوات 2012، كما حرصت على إعادة هيكلة التنظيم الإداري وتعزيز الطاقم التقني والفني، وإعادة توزيع الأعوان حسب الحاجيات المتأكدة.
وإيمانا منه بقيمة التكوين والتأهيل للاحتراف أصر المدير العام للمؤسسة على تضمينه في عقد الأهداف، الأمر الذي باركته وصادقت عليه وزارة التكوين المهني والتشغيل، وقد تم نشره بالرائد الرسمي عدد 39 بتاريخ 14 ماي 2019 على إثر قرار من وزيرة التكوين المهني والتشغيل المتعلق بتنظير وتجديد تنظير شهادات ومؤهلات التكوين، لذلك تم تركيز »المدرسة التطبيقية للحرف المسرحية « بهدف تكوين أجيال جديدة من الفنانين قادرة على الإبداع والإضافة لفائدة المسرح الوطني التونسي والقطاع عموما.
أما على صعيد النشاط الفني فقد تركزت جهود المؤسسة على تطوير نسق الانتاج وتحسين ظروف استقبال الجمهور وتنشيط اليات الترويج بفضل علاقات التعاون والشراكة التي ربطتها محليا ودوليا.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *