اقتصاد

بنزرت : ندوة صحفية حول الدورة الثانية للمؤتمر العالمي للمدن الذكية الذي سيعقد ايام أيام 18 و 19 20 أفريل 2018 بقصر المؤتمرات .

Spread the love

 

نظمت جمعية بنزرت 2050 صباح اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 في نزل الأندلسية ببنزرت مؤتمرا صحفيا لتقديم أخر التحضيرات لمشروع بنزرت المدينة الذكية “city smart” في تجربــة نموذجيــة الأولى وفريـدة من نوعها تحت شعار «بنزرت مدينة مستدامة»، بحضور ثلة من نواب الجهة ومجموعة من الإطارات الجهوية ووممثلين عن منظمات الوطنية و مجموعة من مساهمين وأصحاب ومؤسسات واعلاميين .

وبهذه المناسبة أكد برهان الذوادي رئيس جمعية
ان هذا المشروع يرمي إلى تحديد ملامح وخصوصيات مدينة بنزرت سنة 2050 من خلال استشراف بنيتها الأساسية في كل القطاعات وخاصة الحيوية واستقطاب الاستثمارات في المجالات الواعدة من ذلك تكنولوجيات الاتصال والطاقات المتجددة وينجز المشروع على امتداد 30 سنة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص لأن قرابة 80% من مشاريعه ذات مردودية ناجعة ويمكن أن يوفر في مرحلته الأولى أكثر من 5000 موطن شغل. كما قدم أهم المشاريع المبرمجة مقترحا إحداث وحدة تصرف حسب الأهداف(UGPO) الانجاز برنامج بنزرت المدينة الذكية عبر آليات الشراكة بين القطاع العام و الخاص(PPP).
وتم في هذا الصدد عرض مشاركة الجمعية و شركائها من المؤسسات العمومية والخاصة في المنتدى العالمي للمدن الذكية ببرشلونة أيام 14و15و16نوفمبر2017
كما تم اعتبار مدينة بنزرت المدينة التونسية الوحيدة التي شاركت بجناح 60 مترا مربعا مجهزا بأحدث الوسائل و التقنيات التكنولوجية الحديثة.
وستنظم جمعية بنزرت2050 بالشراكة مع ولاية بنزرت و السلطات المحلية المؤتمر العالمي الثاني “بنزرت المدينة الذكية أيام 18 و 19 20 أفريل 2018 بقصر المؤتمرات ببنزرت وتراهن لجنة التنظيم علي حضور 12000 زائر ومشاركة 12 مدينة ذكية من جميع أنحاء العالم و تنظيم 12 ندوة و معرض و تظاهرة ثقافية و فنية. وسيتم بالمناسبة إحياء قصر المؤتمرات ببنزرت الذي عاش سنوات طويلة من ركود.

 

 

 

 


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *