ثقافة

قفصة : اختتام مهرجان قفصة للفرجة الحية بعرض مسرحية “الخوف”  لجليلة بكار والفاضل الجعايبي وتواصل التربصات بمركز الفنون الدرامية والركحية إلى حدود غرة ماي المقبل

Spread the love

اختتمت مساء يوم السبت الفارط 27 أفريل 2019 فعاليات الدورة السابعة لمهرجان قفصة للفرجة الحية بعرض مسرحية “الخوف” لجليلة بكار والفاضل الجعايبي أمام حضور جماهيري كبير ، يدعم مكانة أعماله بقفصة ، خاصة وأن بداياته مع تجربة مسرح الجنوب  كانت من أهم التجارب الفنية التأسيسية.
تميزت الدورة السابعة من المهرجان بتنوع المقترحات الركحية بين مسرح وفقرات تكوينية وأخرى مخصصة للشعر والموسيقى مع “التجليات” والمسامرات التي أمنها عدد من الفنانين على غرار غازي الزغباني ومحمد مؤمن ، إلى جانب التربصات الفنية التي وقعها كل من نوفل المسعي وسامي النصري.
وقد أمنت إدارة المهرجان عروضا شعرية موفقة ومنها فقرة نادي ابن منظور الأدبي وأخرى موسيقية بإمضاء أبناء المعهد الوطني للموسيقى والرقص بدرب الفنون بالمركز، وقد سبقت هذه المقترحات العروض المسرحية التي تنطلق كل ليلة بداية من الساعة السابعة مساء.
نذكر في هذا الإطار أن تربص الفنان سامي النصري في تعلمية المسرح وتقنية الحضور الحسي والبدني والذي انطلق يوم الأحد 28 أفريل يتواصل إلى حدود يوم الأربعاء 1 ماي المقبل.
وقد استضافت الدورة السابعة لمهرجان قفصة  للفرجة الحية إعلاميين وفنانين وهم حاتم دربال وأماني بولعراس وفرحات هنانة ومحمد الهادي فرحاني ومنصور الصغير، فيما تكرّم الدورة كلاّ من محمد مسعود إدريس ومحمد مؤمن.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *