عالمية

إيطاليا: الإطاحة بزعيم الـ ”كوزا نوسترا”

Spread the love

أعلنت الشرطة الإيطالية، اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018، أنها تمكنت من اعتقال ”سيتيمو مينيو” قائد المافيا في جزيرة صقلية مع 45 شخصا آخرين، يشتبه بأنهم من أعضاء الجماعات الإجرامية التي تعمل تحت مسمى “كوزا نوسترا”.

وتمت عملية الاعتقال، في مدينة باليرمو، أكبر مدن جزيرة صقلية في جنوب البلاد، خلال اجتماع قادة العصابات المنتمية إلى “كوزا نوسترا”، إحدى أكبر الجماعات الإجرامية والسيئة السمعة في العالم.

وقال نائب رئيس الوزراء الإيطالي، وزير الداخلية ماتيو سالفيني، في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه “من خلال عملية فريدة من نوعها في مقاطعة باليرمو، ألقت الشرطة القبض على القائد الجديد لـ “كوزا نوسترا”.

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي ”لويجي دي مايو”، في صفحته على “إنستغرام”، تعليقا على اعتقال مينيو: “لم يبق هناك أي مجال لهذا النوع من الحثالة في إيطاليا”.

الجدير بالذكر، أن السلطات الإيطالية، تعتقد أنه تم انتخاب المجوهراتي سيتيمو مينيو البالغ من العمر 80 عاما، الذي سبق له أن أدين في تهم متعلقة بانتمائه إلى المافيا، وصدر حكم بالسجن 5 سنوات بحقه أثناء العملية الكبرى ضد المافيا في الفترة من 1986 إلى 1992، تم انتخابه زعيما جديدا لـ “كوزا نوسترا” في شهر ماي الماضي خلال اجتماع سري لقادة عصابات المافيا.

وتم انتخاب مينيو خلفا للزعيم السابق سالفاتوري ريينا الذي اعتقل في عام 1993 بتهمة تنظيم عشرات الاغتيالات، والذي توفي في السجن العام الماضي، حيث صدر بحقه 26 حكما بالسجن مدى الحياة.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *