وطنية

المهرجان الدولي للواحة بالعلايا قريبا بمعتمدية مارث بمدينة قابس في دورته الثالثة  أيام 28 / 29 / 30 أكتوبر 2018.

Spread the love

المهرجان الدولي للواحة بالعلايا بمعتمدية مارث بمدينة قابس التونسية تنظمه جمعية الواحة والتنمية بالعلايا في دورته الثالثة  أيام 28 / 29 / 30 أكتوبر 2018، في إطار التعريف بواحة العلايا وما تزخر به من خيرات وقدرة شبابها على تحدي المستحيل وإثباتا لدوره في الرقي بواقع الجهة .

برنامج المهرجان يمتد على مدار ثلاثة أيام، ويحتوي على عديد الفقرات المتنوعة والثرية، بداية اليوم الإفتتاحي بإستعراض جماهيري و لوحات فلكولورية شعبية من تقديم المجموعات المشاركة من تونس و ليبيا و الأردن و الجزائر و لبنان ، ثم عرض ملحمي موسيقي غنائي شعري  تحت عنوان “ إرادة الحياة ” من إخراج مكرم السنهوري والذي سيبرز خصوصيات المنطقة الفنية والتقليدية والتراثية والفلاحية .
و في برنامج السهرة سيكون لجمهور العلايا موعد مع الفنانة التونسية وردة الغضبان في سهرة فنية في أحد الفضاءات المفتوحة بالجهة .

و تتواصل فعاليات المهرجان في يومه الثاني مع الخرجة السياحية للواحة مع ضيوف المهرجان و التعريف بمخزون المنطقة السياحي و التراثي و بالتوازي مع ذلك تتواصل العروض التنشيطية الفلكلورية و معارض الصناعات التقليدية و المنتوجات الطبيعية لواحة العلايا و مسابقات في الأكلة و الألعاب الشعبية داخل الواحة .
و في الفترة المسائية ستقام ندوة سياحية بعنوان ” الواحات الشاطئية : الكنز المفقود ”  كما ستنتظم سهرة تراثية كبرى و عكاضية الشعر الشعبي الدولية التي سيؤثثها ثلة من الشعراء الضيوف و مجموعة أولاد الجويني الموسيقية .

و في اليوم الختامي تنعقد ندوة علمية حوارية حول التلوث الصناعي و تأثيره على واحات الجهة و تتواصل أيضا العروض التنشيطية للأطفال و المسابقات و المعارض وعروض فروسية متميزة  إلى جانب مارطون الواحة السياحي و سهرة إختتام المهرجان ستكون مع الفنان وليد الصالحي مع تكريم ضيوف المهرجان و المشاركين في تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان الواحة بالعلايا مارث . 


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *