اقتصاد

مشاركة تونس في المنتدى الاقتصادي الليبي التونسي

Spread the love

التقى السيد سليم الفرياني   وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة ظهر اليوم الأحد  بتونس  قنصل دولة تونس لدى ليبيا. بمعية  الوفد المرافق له الذي ضم كل من  مستشار الرئيس لشؤون الاقتصاد، رئيس مجلس الأعمال التونسي الأفريقي”،
بحضور عضوين من مجلس النواب ورئيس غرفة التجارة والصناعة.
تهدف هذه الزيارة الى تعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين.
حيث أشاد الوزير التونسي بعمق العلاقات الليبية التونسية وأكد بأن زيارته إلى ليبيا على رأس وفد اقتصادي يضم رجال أعمال ومسؤولين في الحكومة التونسية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الليبي التونسي تأتي لتجديد الثقة بين البلدين والعمل على ترسيخ مبادي العمل المشترك من أجل النهوض بالقطاعات المختلفة ومعالجة المشاكل والمختنقات التي تعيق انسياب التجارة البينية.
وأعلن” الفرياني”، عن خطوات جادة اتخذتها حكومة بلاده من أجل استئناف عمل الخطوط الجوية التونسية بين طرابلس وتونس كمرحلة أولى نهاية الشهر الجاري.
كم أكدنا على ضرورة التنسيق لإقامة مشاريع استراتيجية بالمنطقة الحدودية تخدم البلدين وتسهم في استقرار المنطقة اقتصاديا واجتماعياً.
وتم الاتفاق خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء على أن تكون ليبيا وتونس قطب تجاري واقتصادي كبير بشمال أفريقيا وحوض البحر المتوسط لما يتوفر بالبلدين من إمكانيات وطاقات كبيرة جدا بتوفر العنصر المادي والبشري.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *