اقتصاد

وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة يفتتح يوم الاعمال والشراكة مع مجموعة كندور هولدينق بمركز النهوض بالصادرات

Spread the love

 

أكد وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة السيد #سليم _الفرياني في كلمة ألقاها صباح اليوم الجمعة 16 مارس 2018 خلال افتتاحه “يوم الاعمال و الشراكة مع مجموعة كندور هولدينق ” بمركز النهوض بالصادرات بمعية وزير التجارة السيد #عمر _الباهى ،على أهمية النهوض بالقطاعات ذات المحتوى المعرفي والتكنولوجي، بما يسهل إدماج تونس في الخريطة العالمية لاقتصاد الذكاء والابتكار.
و أشار السيد #سليم _الفرياني الى ان وزارة الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة تعمل على تطوير قطاع مكونات السيارات الذي يعتبر قطاعا واعدا و ذو طاقة تشغيلية عالية، حيث يوفر حوالي 80 الف موطن شغل و يستقطب 267 شركة، وهو ما ممكن من تحقيق نتائج ايجابية على مستوى التصدير ليبلغ حوالي 6.5 مليون دينار.
و في نفس السياق، أكد السيد سليم الفرياني حرص حكومة الوحدة الوطنية على دعم هذا التمشي الذي يندرج ضمن خيارات تونس الاقتصادية لا سيما خلال هذه المرحلة المليئة بالتحديّات.
كما شدد السيد #سليم _الفرياني على اهمية تنظيم ” يوم الاعمال و الشراكة” و دوره في تعزيز علاقات الشراكة مع الجزائر، وهو ما سيساعد حتما في حسن استغلال فرص التعاون بين مجمع « PSA Peugeao Citroen » و المؤسسات التونسية الناشطة في قطاع صناعة مكونات السيارات.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *