رياضة

تونس: تفوز بعضوية مجلس إدارة “الاتحاد العربي للشطرنج” .

Spread the love

بيان صحفي


فازت تونس، مُمثَّلة في نائب رئيس الجامعة التونسية للشطرنج الشاذلي الرحماني، بعضوية مجلس إدارة “الاتحاد العربي للشطرنج” وذلك خلال انتخاب هيئة إدارية جديدة للاتحاد، على هامش الأولمبياد العربي الثاني للشطرنج الذي أقيم بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة من 10 إلى 14 فيفري 2018.

والشاذلي الرحماني قاض، وهو مُحَكّم بمحكمة التحكيم الرياضي (مقرّها لوزان في سويسرا) وهي أعلى هيئة قضائية رياضية دولية. كما أنه عضو منتخب في “المجلس الوطني للتحكيم الرياضي” (cnas).

وشارك في الانتخابات التي شهدت تنافسا قويّا، ممثلون عن 17 دولة من أصل 21 بلدا أعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد العربي للشطرنج.

وتضم الهيئة الجديدة لمجلس إدارة الاتحاد العربي للشطرنج التي ستستمر ولايتها 4 سنوات، كلا من الإماراتي سعود بن عبد العزيز المعلا (رئيسا)، والأردني سامي خضر نائبا أولا للرئيس، والمغربي مصطفى أمزال نائبا ثانيا، إضافة إلى الأعضاء فايز الشمري (الكويت) وظافر عبد الأمير (العراق) وإبراهيم جلول عز الدين (الجزائر) والشاذلي الرحماني (تونس) وخالد عز الدين (فلسطين).

وسيعمل المجلس المنتخب الجديد على التحرك لإقناع الاتحاد الدولي للشطرنج، بأن يكون لبطل المسابقات العربية مقعد ثابت في البطولات العالمية أسوة بما يحدث لدول غرب آسيا وإفريقيا.

وقرّر الاتحاد أن تستضيف تونس في شهر ديسمبر 2018 البطولة العربية للشطرنج للفئات العمرية الشبابية ( من 8 إلى 20 سنة) ذكورا وإناثا.

وشارك المنتخب الوطني التونسي للشطرنج بخمس عناصر في البطولة العربية للشطرنج للفئات العمرية الأقل من 20 سنة ذكورا وإناثا.

وقد حصلت اللاعبتان أمان الميلادي (فئة أقل من 18 سنة) وغادة الشيحي (أقل من 10 سنوات) على ميداليتين فضّيتين، فيما حصل اللاعب أشرف الحباشة (أقل من 20 سنة) واللاعبة ملاك الشيحي (أقل من 14 عاما) على ميداليتيْن برنزيتيْن.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *