وطنية

شركة سيام تحتفي بالشراكة المبرمة مع الشركة الامريكية SEMITECH في مجال صنع العداد الكهربائي الذكي

Spread the love

احتفلت الشركة الصناعية للأجهزة والآلات الكهربائية » سيام «باتفاقية الشراكة التي ابرمتها مع الشركة الامريكية  SEMITECHمنذ سنة 2018 والتي كان محورها تطوير العداد الذكي و الذي يعتبر الأول في افريقيا والشرق الأوسط.

حيث عملت شركة» سيام «مع شركة SEMITECH من اجل تطوير منظومة الكترونية لتبادل المعطيات الخاصة بالعدادات الذكية باستعمال بروتوكول G3 PLC  او ما يعرف بتبادل المعطيات عبر الخطوط الكهربائية وقد تمكنت شركة سيام، من خلال اتفاقية الشراكة المبرمة مع الشركة الامريكية   من تطوير حلول العدادات الذكيّة لتشارك بها في طلب العروض الدولي الذي اطلقته الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز، لتطوير شبكتها الكهربائية ومواكبة التقدم التكنولوجي في مجال الانتقال الطاقي وترشيد الاستهلاك. 

وفي إطار متابعتها لمدى تقدم برنامج الشراكة بين شركتي سيام وSEMITECH ، أدت السيدة ناتاشا فرانسيسكي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس زيارة لمقر شركة سيام الموجود  بالمنطقة الصناعية بقرمبالية من ولاية نابل. كما شارك في هذه الزيارة ممثلون عن سفارة أمريكا في تونس، وممثل عن الشركة الأمريكية SEMITECH السيد Sverrir Olafsson باعتبارها شريكا أساسيا لشركة سيام.

وتم التأكيد خلال هذه الزيارة على استعداد جميع الأطراف على تطوير الشراكة البينية من خلال بعث مشاريع تكنولوجية ذات قيمة مضافة عالية في المجالات التالية: 

  • الانارة الذكية
  • تطوير محطات الشحن للسيارات الكهربائية
  • محولات الطاقة الفوطوضوئية

 تم خلال هذه الزيارة الإشادة بمشروع العداد الذكي الذي طورته شركة » سيام«  حيث صرح السيد منجي الجلاصي، مدير عام الشركة “ان هذا المشروع يعتبر في حد ذاته إنجازا رائدا حيث تم تصميمه بخبرات وكفاءات تونسية وهو بالتالي الأول عربيا وافريقيا مما سيفتح مجالات جديدة لاكتساح العديد من الأسواق خاصة على النطاق العربي والافريقي”

وصرح ممثل شركة  SEMITECH السيد Sverrir Olafsson بانه سعيد بتواجده بتونس معبرا عن رضاءه لجودة العلاقة التي تربط بين الشركتين ومؤكدا على الافاق المستقبلية المتاحة متمنيا ان تتواصل هذه الشراكة وتتعزز خلال السنوات القادمة. 

حول شركة سيام:

 أنشأت الشركة الصناعية للأجهزة والآلات الكهربائية (SIAME) سنة 1976 من قبل الشركة التونسية للكهرباء والغاز لتدخل مرحلة الإنتاج سنة 1978. تمت خوصصة الشركة   سنة 1999. تعمل سيام في مجال صناعة عدادات الطاقة وقواطع الدورة ومجموعة واسعة من الاكسسوارات والخطوط الكهربائية ذات الضغط المتوسط والمنخفض، والمصابيح المقتصدة للطاقة. 

وتعتبر شركة »سيام «رائدة في مجال تصنيع الآلات الكهربائية وتتمتع بسمعة عالية سواء على المستوى الوطني او خارج الحدود.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *