اقتصاد

إطلاق مشروع “IPTIC: تعزيز تأثير سياسات التشغيل ودعم خلق فرص العمل القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشباب والنساء في تونس”

Spread the love

 تم يوم الإثنين 30 ماي 2022 بضاحية قمرت بالعاصمة تونس إطلاق مشروع “IPTIC رسميا: تعزيز تأثير سياسات التشغيل ودعم خلق فرص العمل القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشباب والنساء في تونس”، بتمويل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) والذي ينفذه مكتب منظمة العمل الدولية للجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس.
ووقع اتفاقية الشراكة وزير التشغيل والتكوين  المهني التونسي السيد نصر الدين النصيبي والسيدة رانيا بخازي، مديرة مكتب منظمة العمل الدولية بتونس والجزائر وليبيا وموريتانيا والمغرب ، في حفل الإطلاق الرسمي لمشروع IPTIC.

وحضر هذا الحدث، الذي يمثل البداية الفعلية لأنشطة المشروع، السيد Arnaud Peral، المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في تونس، والسيدة رانيا بخازي، مديرة مكتب منظمة العمل الدولية للجزائر وليبيا وموريتانيا والمغرب وتونس، وسعادة السيد Sun Nahmkook, ، سفير جمهورية كوريا لدى تونس،   والسيد نصر الدين النصيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني، والسيد نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، والسيد سمير ماجول، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وفريق  مشروع IPTIC.  
يعتبر هذا المشروع، الذي وقعت اتفاقية تنفيذه في شهر ديسمبر 2021 من قبل السيدة بيخازي والسيد Kim Hanvit، مدير مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في تونس، استمرارا لمشروع EDJEF “توفير فرص عمل لائقة للشباب والنساء”، والذي يهدف إلى تعزيز الحوار الاجتماعي الثلاثي، وإمكانية تشغيل الشباب والنساء في ولايات القيروان وزغوان وتونس ومنوبة.
ويهدف مشروع IPTIC، الذي يمتد على أربع سنوات (2021 – 2025)، إلى المساهمة في تطوير فرص العمل اللائق للشباب والنساء من خلال استهداف 3 سلاسل قيمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسيتم ذلك، من خلال بناء قدرات الشركاء المؤسسيين والاجتماعيين في تصميم وتنفيذ السياسات ذات الصلة بتشغيل الشباب، وإجراء تشخيصات جهوية للتشغيل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم تطوير سلاسل القيمة المحددة في هذا القطاع


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *