وطنية

رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، تقدم لرئيس الجمهورية عددا من المشاريع

Spread the love

استقبل السيد رئيس الجمهورية قيس سعيد السيدة سعاد بن عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة بقصر قرطاج ظهر أمس الأربعاء 02 ديسمبر 2020 حيث اطلعته على سير عمل بلدية تونس واهم برامجها المستقبلية .

و مثل اللقاء مناسبة لتقديم اهم المشاريع التي تسعى بلدية تونس لانجازها من أجل إسداء أفضل الخدمات و توفير مختلف المرافق الضرورية للرفع من جودة الحياة للمواطن بالعاصمة و المتمثلة خاصة في :

  • مشروع انفتاح مدينة تونس على البحر باعادة تهيئة و أعمار منطقة تونس البحرية لتصبح وجهة و مركز عمراني و سياحي و تجاري و ثقافي و ترفيهي متميز.
  • مشروع تهيئة المسالخ البلدية القديمة و تحويلها إلى مركز و قطب للفنون المعاصرة في إطار الشراكة بين القطاع العام و الخاص.
  • مشروع تهيئة مسبح البلفيدير في إطار مشروع مندمج رياضي و ثقافي و شبابي و صحي باعتماد صيغة الشراكة بين القطاع العام و الخاص.
  • دعم حديقة الحيوانات بالبلفيدير بالحيوانات النوعية في إطار التعاون الدولي من أجل تطوير الحديقة و المحافظة على اشعاعها باعتبارها مكسب وطني و متنفس لمتساكني العاصمة و زوارها.

كما كان اللقاء مناسبة عبرت شيخة مدينة تونس من خلالها على ضرورة التسريع باتخاذ إطار قانوني لحلحلة إشكاليات البنايات المتداعية للسقوط و تفادي تداعياتها الخطيرة.

هذا و اطلعت السيدة سعاد بن عبد الرحيم السيد رئيس الجمهورية على استعدادات تنظيم الجلسة العامة للجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية التي ستعقد بمدينة تونس يومي 9 و 10 ديسمبر و برنامج عملها و بعض المشاريع التي تنجز بمدينة تونس في إطار التعاون مع الجمعية الدولية على غرار مشروع جرد و رقمنة و تثمين الأملاك البلدية و بعث مركز للعمل المشترك حاضن للباعثين الشبان و الشركات الناشئة بالمدينة العتيقة.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *