وطنية

وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يستقبل سفير الجمهورية التركية.

Spread the love

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد عثمان الجرندي، اليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020، بمقر الوزارة سفير الجمهورية التركية بتونس السيد رفيق علي أونانير.

وأكّد السيد الوزير بهذه المناسبة على عراقة ومتانة علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين والتي ارتقت سنة 2012 إلى درجة الشراكة الاستراتيجية وذلك بإحداث مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجي.

ومثّل هذا اللقاء فرصة لاستعراض واقع وآفاق التعاون التونسي التركي في مختلف المجالات ولا سيما تلك المتعلقة بالتبادل التجاري، بما في ذلك إعداد خبراء من البلدين لاستراتيجية تسويق للمنتوجات التونسية في السوق التركية ودعم الاستثمارات التركية في تونس، وللتأكيد على أهمية استئناف نسق تبادل الزيارات بين كبار مسؤولي البلدين.

من جانبه هنّأ السفير التركي تونس لاحتضانها ملتقى الحوار السياسي الليبي، مجددا عزم بلاده على التعاون والتشاور مع تونس من أجل دعم التوافق بين الليبيين.

وذكّــــــــــر السيد الوزير في هذا الإطار بموقف تونس المبدئي الداعم لمختلف مكونات المشهد السياسي الليبي من أجل التوصّل إلى حل يضمن الأمن والاستقرار في ليبيا وفي المنطقة بصفة عامة وحرص بلادنا على الوقوف إلى جانب الأشقاء الليبيين من أجل تركيز مؤسساتهم الدائمة.

كما تمّ خلال اللقاء استعراض أهم ملفات التعاون بين البلدين خاصة أهمية الإعداد للمحطّات والاستحقاقات الثنائيّة المقبلة ومن أبرزها عقد الدورة الثانية للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي ومجلس الشراكة الخاص باتفاقية التبادل الحر.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *