وطنية

رئيس الحكومة ستتحمل الدولة مسؤوليتها في تثمين فرص الإستثمار بالجهة من خلال إزالة الصعوبات و تقديم التسهيلات

Spread the love

أكد رئيس الحكومة إلياس الفخاخ في تصريح اعلامي بمناسبة زيارته اليوم إلى ولاية جندوبة أن القطاع الفلاحي ركيزة أساسية للسيادة الوطنية و للأمن الغذائي القومي مذكرا بدور الفلاحة و الفلاحين و المنتجين في معاضدة مجهود الدولة في مقاومة جائحة الكورونا خاصة خلال فترة الحجر الشامل و الحجر الصحي الموجه لا سيما فيما لعبه اهل القطاع من دور في المحافظة على انتظام تزويدد السوق بكل المنتوجات الفلاحية الاساسية.

و اضاف رئيس الحكومة ان إصلاح قطاع الفلاحة و الإستثمار في تطوير اليات الانتاج و فتح اسواق التصدير و خلق صناعة فلاحية متطورة تستقطب الشباب وحاملي الشهادات العليا و أصحاب المؤسسات كلها تمثل أولويات الحكومة في رسمها للمنوال التنموي الجديد.

و أبرز ان الحكومة تحرص على تجاوز الاشكاليات التي تعترض المنظومة الفلاحية بجهة جندوبة وخاصة المتعلقة منها بالمياه و بالبنية التحتية ودفع الإستثمارات العمومية و الخاصة و المشتركة.

و اضاف رئيس الحكومة ان ولاية جندوبة من اهم الولايات الفلاحية على مستوى مساهمتها في الانتاج الفلاحي الوطني وتوفيرها لفرص إستثمار واعدة، مؤكدا ان الدولة ستتحمل مسؤوليتها في تثمينها من خلال تقديم التسهيلات و إزالة العراقيل و تحسين البنية التحتية.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *