ثقافة

طبرقة: صابر الرباعي ولطيفة أهم نجوم مهرجان طبرقة في دورته 57

Spread the love

تلبية مختلف المشارب و الأذواق ومن ابرز السهرات الموسيقية ضمن الدورة السابعة و الخمسين السهرة التي يحييها الفنان التونسي و النجم العربي الكبير صابر الرباعي و النجمة التونسية المتألقة لطيفة العرفاوي و العرض الصوفي ” الزيارة ” لسامي اللجمي و الفنان السوري حسين الديك محبوب الجماهير التونسية لتكون سهرة الاختتام مع الطرب العربي الأصيل و المطرب الكبير نور مهنا .
و للشباب نصيب ضمن الدورة السابعة و الخمسين التي تتضمن عديد العروض و السهرات الشبابية حيث سيتداول على ركح مسرح البحر عدة أسماء شبابية على غرار الجيرينو و نجوم الراب كافون و ارمستا و ك 8 ت و نجوم موسيقى الراي الجزائري الشابة يمينة و الشاب خلاص.
و بالإضافة إلى هذه العروض الموسيقية سيكون هواة الفن الرابع و عشاقه على موعد مع عديد العروض المسرحية على غرار 100./. طابو للطفي العبدلي و بيق بوسا لوجيهة الجندوبي و دوبل فاس لكريم الغربي .
و يعد مهرجان طبرقة الدولي إحدى التظاهرات الثقافية التي عادة ما تستقطب الاهتمام باعتبار الحركية التي يضفيها على مدينة المرجان و تزامنه مع ذروة الموسم السياحي . و تسعى الدورة الحالية إلى أن تكون دورة الإبداع و الإمتاع و استعادة بريق شيخ المهرجانات التونسية الذي لقي هذه السنة دعما هاما من وزارتي الشؤون الثقافية و السياحة.
فعاليات المهرجان سيحتضنها مسرح البحر الذي يتسع لأكثر من ستة آلاف متفرج فيما ستكون ساحات المدينة و شواطئها مسرحا مفتوحا لعدة فقرات تنشيطية تزامنا مع المهرجان.
بقلم :سليمة شريط


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *