وطنية

جندوبة: افتتاح الدورة الأولی للمهرجان الدولي للمسرح المحترف 4/4 من من 02 إلى  07 أفريل 2019.

Spread the love

أزيح الستار مساء أمس الخميس 4 أفريل  2018 بالمركب الثقافي”عمر السعيدي” بجندوبة عن   فعاليات الدورة الأولى لمهرجان 4/4 الدولي للمسرح المحترف  والذي ينظمه مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبةمن 4  إلى  7 أفريل 2019 بحضور والي  جندوبة محمد الصدق بوعون والمندوب الجهوي الثقافة وأعضاء لجنة التحكيم المتكونة من الفنانين مقداد مسلم من العراق، بوزيد من الجزائر ولسعد بن عبدالله وعبد الهادي الفرحاني.

وأكد  لزهر الفرحاني مدير الدورة  في الكلمة الافتتاحية للمهرجان أن هذا الحدث الثقافي والفني من شأنه أن يكون  موعدا فنيا لعشاق المسرح و الفن ويعتبر فرصة  لتلاقح الأفكار والرؤى   والإبداعات إضافة إلى تمكين المستفيدين من التعرف على المستحدث من الثقافات والانفتاح على أشكال فنية وتعبيرية جديدة.
وتستضيف هذه الدورة 8 فرق دولية منها المغرب ولبنان والجزائر وليبيا   والعراق ومصر  وفرنسا. ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 14 عرضا مسرحيا نذكر منها «ماكبث» للمسرح الوطني الجزائري و«ستريبتيز» لفرقة مسرح بغداد للتمثيل و«اُترك أنفي من فضلك» من مصر و«الشر الأوسط» من لبنان إضافة إلى «القبلة» لمنير العرقي و«أنتلجنسيا» لنزار السعدي من تونس وستتنافس هذه العروض على جائزة أحسن عمل متكامل وجائزة أحسن أداء ذكوري وجائزة أحسن أداء إناث وجائزة أحسن نص مسرحي وجائزة أحسن إخراج.
واستهلت الاحتفالات بكرنفال  الربيع” من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة بمشاركة  مجموعة “البارود الأغواطي” و “تعاونية أبوليس المادوري للثقافة والفنون” بسوق أهراس وعرض “شايب عاشورة” لتعاونية “بسكرة فنون” من الجزائر و مجموعة الفنان محمود النهدي “بابا سنيشو” وعرض “الفرح الأفريقي” لياسين بن هندة والعرض التنشيطي لكمال عطية من تونس،حيث جاب المشاركون الشوارع الرئيسية لجندوبة وسط حضور جماهيري كبير. 


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *