اقتصاد

وزير السياحة والصناعات التقليدية يشرف على جلسة عمل حول واقع وآفاق تطوير السياحة بولاية توزر

Spread the love

أشرف السيد روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية، بمقر الوزارة، على جلسة عمل حول واقع وآفاق تطوير السياحة بولاية توزر بحضور والي الجهة السيد صالح المطيراوي، والسادة نواب الشعب عن الجهة وممثلين عن البلديات السياحية والمندوبين ذوي العلاقة وممثلين عن القطاع السياحي والمتداخلين فيه وعدد من الإطارات السامية بالوزارة.

وتم، خلال الجلسة، استعراض واقع القطاع السياحي بولاية توزر مع التطرق إلى بعض الإشكاليات التي يواجهها القطاع على غرار  النقل الجوي وأثره على السياحة في الجهة وتهيئة عدد من المسالك السياحية والصعوبات المالية بالإضافة إلى طرح موضوع النزل المغلقة.

وشدد السيد روني الطرابلسي بالمناسبة على ضرورة تثمين الخصوصيات الثقافية والطبيعية والجمالية لولاية توزر التي تعتبر وجهة مميزة وتستقطب عدد هام من السياح معبرا عن استعداد الوزارة بكامل هياكلها لمساندة المشاريع والبرامج السياحية المزعم انجازها بالجهة والتسريع فيها بالتعاون مع الهياكل والوزارات المعنية بقطاع السياحة.

كما تم، خلال الجلسة، اقتراح تنمية سياحة المؤتمرات والمناسبات الثقافية والمعارض الوطنية والدولية، وتطوير المسالك السياحية  وتنويعها وتشريك أصحاب العربات السياحية في تنقلات السياح داخل المدينة وبين معالمها السياحية الأساسية.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *