اقتصاد وطنية

وزير التجارة يؤكد دور مجلس الأعمال التونسي المصري في تخفيف قيود السياسات الحمائية

Spread the love

وزير التجارة يؤكد دور مجلس الأعمال التونسي المصري في تخفيف قيود السياسات الحمائية

في خطوة تستهدف تطوير دور القطاع الخاص لتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين تونس و مصر أشرف وزير التجارة عمر الباهي على فعاليات الاجتماع التأسيسي لمجلس الأعمال التونسي المصري الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء 13 نوفمبر 2018بالعاصمة ببادرة من كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كونكت” و جمعية رجال الأعمال المصريين.
و قال وزير التجارة بمناسبة انعقاد الدورة الأولى للمجلس و توقيع مذكرة تفاهم و بروتوكول تعاون بين كونكت ممثلة في رئيسها طارق الشريف و جمعية رجال الأعمال المصريين ممثلة في رئيسها عبد العليم نوارة  إن مناخ الأعمال و التجارة في البلدين يتقاسمان تقريبا نفس الخصوصيات و المبادئ لكن السياسات الحمائية من الجانبين تضع الكثير من القيود و الحواجز أمام التبادل التجاري.
و أضاف وزير التجارة أن للمجلس دور مرتقب في تخفيف هذه القيود و دعم الصلة بين رجال الأعمال من تونس و مصر و توظيف المعارف و القدرات المشتركة و تخطي الحواجز غير المبررة من خلال مناقشة و تجسيم فرص التعاون و الاستثمار المشترك في مختلف القطاعات و إقامة شراكة فعالة بين رجال الأعمال في البلدين.
و تمتد زيارة وفد جمعية رجال الأعمال المصريين  للعاصمة التونسية من 13 إلى 17 نوفمبر الحالى و يضم الوفد  رجال أعمال من قطاعات التصنيع الغذائي و السياحة و الطاقة و الأسمدة و الكيماويات و المستلزمات الطبية و الاستيراد و التصدير و الاستشارات الإدارية.
و يشارك الوفد المصري في فعاليات الدورة 22 لمنتدى الأعمال FUTURALLIA الذي يعقد لأول مرة في تونس و إفريقيا من 15 إلى 16 نوفمبر الجاري بإشراف رئيس الحكومة و الذي تشارك فيه نحو 200 مؤسسة تونسية و 200 مؤسسة افريقية و أكثر من 200 مؤسسة من أوروبا و شرق أسيا و أمريكا و 450 رجل أعمال من 30 دولة…


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *