وطنية

إنطلاقا من اليوم في قرقنة: المسابقة الوطنية للأكلة التقليديّة بين الولايات التونسية

Spread the love

بعد نجاح ”المسابقة الوطنية للأكلة التقليديّة بين الولايات التونسية” في دورتها الاولى سنة 2017، تنطلق جمعية أحباء قرقنة والجمعية التونسيّة لمهنيي فنّ الطبخ في تنظيم الدورة الثانية من هذا الحدث الباهر في عالم الطهي ابتداء من  اليوم 30 أوت إلى غاية 2 سبتمبر 2018 بالنزل الفاخر بقرقنة.
وكما بات معلوم، سيتسابق خلال الأربعة أيّام، 24 شاف من أنحاء الـ24 ولاية تونسيّة، كلّ مدافع على أصالة وهويّة مطبخه الجهويّ.
ويتضمّن برنامج التظاهرة فعاليات وأنشطة ترفيهيّة وثقافية وفنية منها معارض للمنتجات التقليدية ولوحات فنية شعبيّة بالإضافة إلى سهرتين بإستضافة النجوم أحمد الشريف المقرر خلال حفل الافتتاح و نبيهة الكراولي في إختتام هذا المهرجان الغذائي.
وفي ما يخصّ برمجة 2018 في فنون الطبخ، يدور موضوع المسابقة حول طبق إبداعي في طهي المثلوث التونسي بلحم الغنم ووصفة معتمدة على الأخطبوط أو الحبار. ولقد سبق وتمّ إختيار 24 مشارك ممثّلا على 24 جهة تونسيّة مختلفة للفوز بجائزة أفضل أكلة تونسيّة تقليديّة حسب معايير زمن وتقنيات الطبخ إلى جانب المذاق والنكهات وطريقة التقديم.
وستتكوّن لجنة الحكم من خيرة الطهاة التونسيّن وممثليّ الجمعية التونسيّة لمهنيي فنّ الطبخ على غرار وفيق بالعيد ورفيق التلاتلي والطيّب بوهدرة ومنير العارم وصابر بالشيخ.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *