رياضة

نايت ترايل الزريبة” … تظاهرة بابعاد رياضية وايكولوجية وسياحية

Spread the love

نظمت جمعية زغوان للرياضة للجميع وجمعية صيانة وترميم القرية البربرية الزريبة العليا مساء يوم السبت 28 جويلية الجاري النسخة الخامسة لتظاهرة السباق الليلي في الطبيعة “نايت ترايل الزريبة”.

وأكدت امتنان اللوز رئيس جمعية زغوان للرياضة للجميع على اهمية هذه التظاهرة التي تنطوي على ابعاد رياضية وايكولوجية وسياحية باعتبارها تعد فرصة لمزيد التحسيس بضرورة المحافظة على الثروة البيئية لقرية الزريبة العليا والتعريف بمخزونها الطبيعي والحضاري المتنوع بما من شانه ان يساهم في الترويج لهذه المنطقة كوجهة سياحية متميزة.

واضافت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء يوم الجمعة ان هذه التظاهرة ما انفكت تعرف اقبالا مكثفا وتحقق رواجا متزايدا في الاوساط الرياضية والشبابية ومختلف المهتمين بالشان البيئي والسياحي مشيرة الى ان النسخة الخامسة ستشهد مشاركة 550 عداء وعداءة من مختلف الفئات والاجيال تتراوح اعمارهم بين 11 و72 سنة في سباقين اثنين 10 كلم على ارتفاع 200م و20 كلم على ارتفاع 400م.

واوضحت ان بعض المتسابقين من بلجيكا وانقلترا والصين قدموا الى تونس خصيصا للمشاركة في هذه التظاهرة الى جانب عدائين اخرين من فرنسا وايطاليا والهند والمغرب والجزائر وهو ما يقيم الدليل على الصيت الواسع الذي اضحى يتمتع به سباق “نايت ترايل الزريبة”.

ويقام السباق على مسلك يتميز بتضاريسه الجبلية ومنحدراته الوعرة ومساراته غير المستوية في تظاهرة تجمع بين المتعة والاكتشاف والتحدي.


Spread the love

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *